منتدى جامعة الأزهر
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل بالمنتدى تفضل بالدخول على اشتراكك ان كنت عضو لدينا او قم بالنقر على زر التسجيل لتصبح عضو معنا


منتدى خاص بجامعة الازهر للتعليم والدراسه من خلاله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 سحر الطبيعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
smsmmessi
أزهري مبتدئ
أزهري  مبتدئ


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: سحر الطبيعة   الأحد أكتوبر 24, 2010 2:22 pm

السيليكون مركب كيميائي ثاني أكسيد ، المعروف أيضا باسم السيليكا (من سيليكس اللاتينية) ، هو أكسيد السيليكون مع الصيغة الكيميائية SiO2 وكان معروفا لصلابته منذ العصور القديمة. هو الأكثر شيوعا وجدت في الطبيعة السيليكا والرمل أو الكوارتز ، وكذلك في جدران الخلايا من الدياتومات. السيليكا المعدنية هو الأكثر وفرة في القشرة الأرضية
يتم تصنيعها السيليكا في عدة أشكال بما في ذلك الكوارتز المنصهر ، والكريستال ، والسليكا غاضبا (أو السيليكا مولد للحمى ، أو علامة تجارية Aerosil سيارة الأجرة ، يا سيل -) ، والسليكا الغروية ، هلام السليكا ، وايروجيل. وبالإضافة إلى ذلك ، يتم إنتاج nanosprings السيليكا بواسطة الأسلوب السائل بخار الصلبة في درجات حرارة منخفضة تصل إلى درجة حرارة الغرفة.
يستخدم السيليكا أساسا في إنتاج زجاج النافذة ، والشرب والنظارات ، وزجاجات المشروبات الغازية. كما قدمت معظم الألياف الضوئية للاتصالات السلكية واللاسلكية من السيليكا. وهو المادة الخام الرئيسية للسيراميك whiteware كثيرة مثل خزف حجري ، والخزف ، وكذلك الصناعية اسمنت بورتلاند.
السيليكا هو المضافة المشتركة في إنتاج الأغذية ، حيث يتم استخدامه في المقام الأول كعامل في تدفق الأغذية المجفف ، أو لامتصاص المياه في التطبيقات استرطابي. هذا هو المكون الأساسي للأرض مشطوري التي لها استخدامات عديدة بدءا من الترشيح لمكافحة الحشرات. وهو أيضا عنصر أساسي من الرماد قشر الأرز الذي يستخدم ، على سبيل المثال ، في صناعة الأسمنت والترشيح.
يمكن أفلام رقيقة من السيليكا نمت على رقائق السليكون عبر طرق الأكسدة الحرارية تكون مفيدة جدا في مجال الالكترونيات الدقيقة ، حيث أنها بمثابة العوازل الكهربائية والكيميائية عالية الاستقرار. في التطبيقات الكهربائية ، فإنه يمكن حماية السيليكون ، وتهمة تخزين ، كتلة الحالي ، وحتى قانون كمسار للرقابة للحد من تدفق الحالية.
واستخدمت ايروجيل السيليكا القاعدة في المركبة الفضائية ستاردست لجمع جزيئات من خارج الأرض. كما يستخدم السيليكا في استخراج الحمض النووي والجيش الملكي النيبالي بسبب قدرته على ربط الأحماض النووية في ظل وجود من chaotropes. كما السيليكا مسعور يتم استخدامه كعنصر مزيل الرغوة. في شكل رطب ، وهو يستخدم في معجون الأسنان باعتبارها جلخ الصعب ازالة البلاك الأسنان.
في بصفتها الحرارية ، ومن المفيد في شكل الألياف والنسيج الحماية الحرارية ذات درجة الحرارة العالية. في مستحضرات التجميل ، فمن المفيد لخواصه ضوء نشر والامتصاص الطبيعي. صمغي يستخدم السليكا والنبيذ وعصير تغريم وكيل. في المنتجات الصيدلانية ، والسليكا الإيدز تدفق مسحوق أقراص عندما يتم تشكيلها. وأخيرا ، فإنه يستخدم كمركب تعزيز الحرارية في مصدر حرارة الارض صناعة المضخات.

[http://www.silica-tas.blogspot.comhttp://www.tasflowrance.com/Silica_Sand.htmlhttp://www.tasflowrance.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سحر الطبيعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأزهر :: المنتدى العام :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: